“أشترى معاشك”.. تفاصيل طرح شهادة جديدة تمنح المواطنين دخل شهري ثابت بعد الوصول لسن المعاش

“أشترى معاشك”.. تفاصيل طرح شهادة جديدة تمنح المواطنين دخل شهري ثابت بعد الوصول لسن المعاش
صرف المعاشات

أكد محمد مصطفى رئيس قطاع الشئون في شركة مصر لتأمينات الحياة، بأن الشركة تعتزم الآن إصدار شهادة تحت مسمى “إشترى معاشك”، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعدما تنتهي الشركة من إتخاذا الإجراءات اللازمة، والموافقة الخاصة بإصدار هذه الشهادات وطرحها للمواطنين.

وحسب ما نقلته وسائل الإعلام على لسان “محمد مصطفى” منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن يتم اليوم حفل إعلان سحب جوائز “شهادة أمان المصريين”، ومن المتوقع كذلك بأن يتم تسويق الشهادة الجديدة، مع مختلف البنوك المصرية خلال الأيام المقبلة من أجل ضمان وصول تفاصيلها إلى كافة المواطنين.

ومن بين أهم مميزات ومزايات شهادة “إشترى معاشات”، فإنه تمنح للعميل معاش شهري أو مبلغ كامل وذلك بعد بلوغه سن الستين، وهذا الأمر يعد فرصة كبيرة لمن لا يملك بعض الوظائف الحكومية من أجل الحصول على معاشه من خلال شراء مثل هذه الشهادات.

وهذا بالإضافة لكون الشهادة التي تم الإعلان عن بعض تفاصيلها على لسان مصادر رسمية في شركة مصر لتأمينات الحياة، سيتم شراؤها لعدد سنوات محددة، على أن يعلن عن كافة الشروط الخاصة بها، خلال الفترة القصيرة المقبلة قبل أن يتم طرحها بصورة رسمية أمام المواطنين في الأيام القادمة، ومن المتوقع بأن تلقى هذه الشهادة إقبال كبير من جانب المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة لكون البعض كان يرغب في أن تتواجد شهادة مماثلة لهذه الشهادة في الستوات الماضية خاصة من أصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي بأنها تخطط في الفترة المقبلة، إلى إطلاق المزيد من هذه الشهادات في بعض البنوك، وذلك بهدف رعاية كبار السن.