الحكومة: لا تغيير أو تعديل في أسعار بنزين 80 و92 في الوقت الحالي

الحكومة: لا تغيير أو تعديل في أسعار بنزين 80 و92 في الوقت الحالي
البنزين في مصر

قال الدكتور “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية، بأن الحكومة المصرية قد قررت عدم إجراء أي تعديل أو تغيير على أسعار بنزين 80 و بنزين 92 في الوقت الحالي، مشددًأ على حرص الوزارة على توفير  أفضل الأنواع الموجودة في العالم من الوقود، وهو الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري، ويحافظ كذلك على محرك السيارة لأطول فترة ممكنة، وهو الأمر الذي جعل الحكومة والوزارة تفكر في طرح أنواع جديدة من البنزين في السوق المصري.

وخلال تصريحات إعلامية، قال الدكتور طارق الملا بخصوص أسعار البنزين وفكرة طرح أنواع جديدة منه في السوق:

“قرار مجلس الوزراء بتطبيق آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 لا ينطبق على السولار وبنزين 92 أو 80 حتى 30 يونيو من العام الجاري، “تطبيق الآلية الجديدة لا يعني زيادة سعر بنزين 95 من أول أبريل 2019، فقد ينخفض السعر أو يرتفع أو يستقر عند معدله الحالي، احنا مش عايزين نصعَّب الأمور على الناس.. هنطبق الآلية للوقوف على سلبياتها، وإحنا لسّه في سنة أولى من التجربة”.

” بنزين 95 يمثل فقط 3% من إجمالي مبيعات الوقود في محطات البنزين في مختلف محافظات الجمهورية في الوقت الحالي، وقرار تحرير الأسعار هو “قرار مصري خالص”.

وختم وزير البترول تصريحاته ليؤكد بأن الحكومة المصرية لازالت حتى هذه اللحظة تدعم كل أنواع الوقود، وتتحمل فرق التكلفة بين تكلفة الإنتاح وسعر البيع للجمهور.