تزامنًا مع مفاجآت حملة “خليها تصدي” وإرباكها لسوق السيارات.. المالية تفاجئ المصريين وتُطرح سيارة جديدة “زيرو” هي الأرخص على الإطلاق بسعر خيالي (فيديو)

تزامنًا مع مفاجآت حملة “خليها تصدي” وإرباكها لسوق السيارات.. المالية تفاجئ المصريين وتُطرح سيارة جديدة “زيرو” هي الأرخص على الإطلاق بسعر خيالي (فيديو)
أسعار السيارات

تجاوب عدد كبير من المصريين مع حملة “خليها تصدي” والتي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضد ما أسموه باستغلال أصحاب توكيلات السيارات والتجار في بيع السيارة بأسعار كبيرة مبالغ فيها، وهو الأمر الذي ظهر بشك كبير بعد تطبيق قرار زيرو الجمارك مع بداية العام الجاري، والذي كشف عن تخفيضات كبيرة من قبل الشركات على أسعار السيارات، مطالبين بسعر عادل في طرح السيارات الجديدة.

بالفيديو: موزع سيارات.. "اللي معترض على أسعار السيارات يروح يشترى من برا".. تعليقًا على "خليها تصدى"

 

وبالتزامن مع اتساع عدد المشاركين في جروب خليها تصدي، كشف رضا الغندور المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “dmc” تقديم الإعلامي عمرو خليل، بأن الميناء غير مسئول عن تكدس السيارات داخله، موضحا أن الميناء يستقبل 70% من السيارات الواردة لمصر.

خالد سعد"أمين عام رابطة مصنعي السيارات": الناس ستفاجأ بأسعار السيارات في 2019

 

وأضاف “الغندور”، بأن السيارات المتكدسة في الميناء ليست شحنات ولكنها سيارات جديدة مستوردة من الخارج، ولا يوجد أية مشكلات في عمليات الشحن والتفريغ نهائيا، وتكدس السيارات الزيرو لا يؤثر على الحركة في الميناء، لافتًا إلى أن الميناء استقبل العام الماضي 48 ألف سيارة جديدة، خرج منها 41 ألف سيارة حتى الآن، ومتبقي 7 آلاف سيارة فقط، مؤكدا أن حركة الإفراج الجمركي تسير بشكل طبيعي.

الإعفاءات الجمركية

 

كان مجموعة من الأشخاص وبعض رواد التواصل الاجتماعي، قد اطلقوا حملة “خليها تصدي”، اعتراضا على عدم خفض أسعار السيارات في السوق المحلي بعد تطبيق قرار «زيرو» جمارك، وقال مؤسس الحملة إن هناك فجوة كبيرة بين سعر شراء السيارة الأصلي وسعر البيع في مصر، حيث يوجد مبالغة كبيرة من قبل التجار والموزعين في أسعار السيارات المعلنة بالسوق.

رغم الزيرو جمارك رابطة مصنعوا السيارات تفجر مفاجأة عن الأسعار الجديدة

وطرح سيارة بـ75000 جنيه

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، أن طرح سيارة جديدة بالأسواق لا يتجاوز ثمنها 75 ألف جنيه حقيقي، مشيرًا خلال استضافته ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة “صدى البلد”، إن طرح سيارات أمريكية لا يتجاوز ثمنها 75 ألف جنيه حقيقي، مردفًا: “الأمور ستتكشف تباعا ما يجري حاليا يظهر أن هوامش الربح السابقة كان مبالغا فيها”.