عاجل.. الأرصاد: “موجة أمطار وعواصف” تضرب هذه المحافظات صباح الغد.. وتحذير هام للمواطنين

عاجل.. الأرصاد: “موجة أمطار وعواصف” تضرب هذه المحافظات صباح الغد.. وتحذير هام للمواطنين
الطقس

قال “وحيد سعودي” خبير هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن التوقعات تشير إلى كون طقس الغد الأربعاء سوف يكون طقس شتوى مائل للبرودة في ساعات الصباح الباكر، وشديد البرودة في أواخر ساعات الليل على مختلف أنحاء الجمهورية، مشددًا على كون الرؤية الأفقية سوف تقل في ساعات الصباح الباكر مع ظهور الشبورة المائية.

وخلال تصريحات صحفية، وحول توقعاته لطقس اليومين المقبلين، قال سعودي:

“خلال هذه الفترة سيكون هناك نشاط للرياح غير مؤثر على الأنشطة اليومية فيما عدا اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خاصة على المناطق الغربية منه، تؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية المؤدية من وإلى السواحل الغربية للبلاد عند السلوم وسيدى برانى ومطروح والإسكندرية”.

“أما بالنسبة للمناطق الداخلية مثل محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، سيكون هناك نشاط محدود للرياح الغربية والجنوبية الغربية سيؤدى إلى إثارة الرمال والأتربة بشكل خفيف على فترات متقطعة خلال فترة التنبؤ، وهذه الفترة تكون غير مقلقة، حيث إنها أقل فى شدتها كثيرا مقارنة بالحالة السابقة التى ضربت البلاد”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد طالبت من المواطنين ضرورة الإلتزام بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الفترة المقبلة، وعدم تخفيف الملابس تحت أي ظرف من الظروف.