الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من موجة رياح جديدة وأمطار تضرب تلك المناطق غداً

الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين  من موجة رياح جديدة وأمطار تضرب تلك المناطق غداً

قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية الدكتور ” وحيد سعودي” أنه من المتوقع سقوط أمطار خلال الفترة القادمة، حيث تكون متوسطة الشدة يومي السبت والأحد القادمين على المناطق الشرقية والجنوبية من منطقة سيناء، خاصة على شرم الشيخ ونبق والعقبة ونويبع.

الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين من موجة رياح جديدة وأمطار تضرب تلك المناطق غداً 7

أمطار وشبورة مائية على تلك المناطق

وأضاف ” سعودي ” من خلال تصريحات هامة لأحد المواقع الإخبارية المصرية، أنه سوف يسود طقس شتوي  مائل للدفء على شمال البلاد  وحتى شمال الصعيد دا فيء على الجنوب في ساعات النهار شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد.

وحذر  خبير الأرصاد من ظهور الشبورة المائية وانخفاض الرؤية في الصباح الباكر على العديد من الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

حيث ناشد جميع قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر عند القيادة في الصباح الباكر، واتباع تعليمات المرور والقيادة بسرعة منخفضة من أجل عدم تعريض المواطنين للخطر.

حالة البحرين

كما أكد ” سعودي ” من خلال تصريحاته الصحفية أن هذه الفترة سوف تشهد نشاطاً للرياح غير مؤثر على الأنشطة اليومية وحركة الملاحة في البحرين، ولكنها تكون قوية على السواحل الغربية للبلاد عند السلوم وسيدي براني وكذلك الإسكندرية ومطروح وتؤدي إلى انخفاض الرؤية، يصاحبها أمطار.