الحكومة تقرر تثبيت الآف المتعاقدين وتعلن موعد فتح باب التعيينات.. وقرار هام بخصوص زيادة المرتبات

الحكومة تقرر تثبيت الآف المتعاقدين وتعلن موعد فتح باب التعيينات.. وقرار هام بخصوص زيادة المرتبات
السيسي ومدبولي

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور “صالح الشيخ”، بأن الوقت الحالي يشهد مراجعة ودراسة الطلبات التي تم تقديمها من قبل “المجلس الأعلى للآثار” من أجل تثبيت المتعاقدين، مشيرًا إلى كون حتى هذه اللحظة قد تمت الموافقة بالفعل على تثبيت 4409 متعاقدين.

وفي أول تعليق له على هذا القرار قال صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة:

“هذا القرار يأتي في إطار تفعيل قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وإجراء التثبيتات لمن تتوافر فيه الشروط من المتعاقدين طبقا للقانون واللائحة التنفيذية”.

” الجهاز قام بتثبيتهم إعمالا لنص المادة رقم 73 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بأن يتم التعيين في أدنى الدرجات على بند الأجور الثابتة، والتي تضع قواعد تثبيت العاملين المؤقتين الذين أمضوا ثلاث سنوات على الأقل في وظائف واردة في موازنة الوحدة والخاضعين لقانون الخدمة المدنية بالباب الأول (أجور)، بشرط استيفاء شروط شغل تلك الوظائف، وتعاقده قبل 30/6/2016″.

وذكر الشيخ في حديثه، بأن الجهاز قام بمراجعة الطلبات، وذلك في عدد كبير من الجهات الحكومية، وهذا تمهيدًا، لتثبيت المتعاقدين بهم ممن تتوافر فيهم شروط شغل الوظائف والواجبات الواردة في بطاقة وصف كل وظيفة خلال الفترة المقبلة.

وعن موعد فتح باب التعينات في الحكومة المصرية، فإن بعض المصادر قد أكدت بأن فتح باب التعينات سوف يتم خلال شهور قليلة من الآن، وسوف تعلن الحكومة عن تفاصيل الوظائف المطلوبة في الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل، كشف مصدر مسؤول في وزارة المالية، بأن الأخيرة قد قررت زيادة أجور ومرتبات موظفي الدولة، وذلك في بداية العام المالي الجديد، والذي ينطلق في يوليو المقبل.