“وصلت لـ 200%”.. زيادة جديدة في رسوم هذه الخدمات تفاجئ ملايين المواطنين بدءًا من اليوم

“وصلت لـ 200%”.. زيادة جديدة في رسوم هذه الخدمات تفاجئ ملايين المواطنين بدءًا من اليوم
صورة أرشيفية

قالت الشركة المصرية للإتصالات بأنها قد رفعت رسوم التعاقد على الهاتف الأرضي والإشتركات بالشركة، وذلك بنسبة قد وصلت لنحو 200% على حد تصريحات مصادر مسؤولة في الشركة أمس الخميس الخميس الموافق 17 يناير الجاري.

وذكرت الشركة في بيان رسمي لها منذ قليل، بخصوص الزيادة الجديدة:

“سعر الاشتراك بلغ 150 جنيها، بداية من اشتراكات شهر يناير الجاري، إذ كان سعر الاشتراك قبل ذلك 50 جنيها، وتتضمن رسوم الاشتراك الجديدة مصروفات الطلب والتركيب والتعاقد على الخط المنزلي، شاملة اشتراك 3 أشهر مقدماً لباقة WE أرضي 20، بالإضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب، وتتضمن باقة we 20، حصول العميل على 120 دقيقة محلية شهريا”.

وأكملت الشركة حديثها في البيان الرسمي الذي تم نشره عبر موقعها الإلكتروني، بأنه قد تم إضافة نحو 14% ضريبة قيمة مضافة، ومصاريف دمغة بقيمة 6.10 جنيه.

وهذا في الوقت الذي قالت فيه وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن عدد المشتركين في خدمة الهاتف الأرضي قد وصل إلى نحو 7.9 مليون مشترك في شهر أكتوبر. بزيادة قدرها 300 ألف مشترك عن شهر سبتمبر.

وكانت المصرية للإتصالات قد كشفت عن تفاصيل رسوم الزيادة الجديدة، وقالت بأنها تشمل مصروفات الطلب والتركيب والتعاقد على الخط المنزلي، وكذلك بالإضافة إلى اشتراك 3 أشهر مقدمًا لباقة WE أرضي 20، وخدمة إظهار رقم الطالب، وتتضمن باقة we 20، حصول العميل على 120 دقيقة محلية شهريا.