بتوجيهات السيسي.. زيادة مرتبات العاملين في هذه الجهات الحكومية ورفع مكافأة نهاية الخدمة لـ24 ألف جنيه

بتوجيهات السيسي.. زيادة مرتبات العاملين في هذه الجهات الحكومية ورفع مكافأة نهاية الخدمة لـ24 ألف جنيه
الرئيس السيسي

كشف خلف الزناتي رئيس لجنة تيسير نقابة المعلمين عن موافقة مجلس الوزراء بشكل مبدائي على المقترح الخاص الذي تقدم به الدكتور “طارق شوقي” وزير التعليم، وذلك من أجل زيادة رواتب وأجور المعلمين في الفترة المقبلة، وهذا عن طريق جدول زمني تصل مدته لثلاث سنوات، وفي نهايته سيكون المعلم لديه دخل جيد للغاية بالمقارنة مع الوظائف الأخرى في مصر.

وقال الزناتي في تصريحات صحفية، بأن الدكتور طارق شوقي أبلغه بتفاصيل لقائه مع رئيس الوزراء وقراره بتشكيل لجنة من وزارتي المالية والتربية والتعليم والجهات المعنية لدراسة جدول الأجور الجديد المقترح في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وبحسب ما كشف عنه الزناتي، بأن مجلس الوزراء متفهم تمامًا مدى وحجم المشاكل التي تواجه المعلم، وقد تم إبلاغ المجلس بأنه يجب حدوث تعديل في قانون النقابة، وكذلك يجيب زيادة قيمة المعاشات، ومكافأة نهاية الخدمة.

ويأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر صحفية، بأن الرئيس السيسي قد وجه أكثر من مرة بضرورة أن يتم رفع رواتب المعلمين في الفترة المقبلة، مشددة على كون رفع الرواتب سيكون بحسب خبرة المعلم ومنصبه، وذلك بجانب وصول مكافأة نهاية الخدمة إلى نحو 20 ألف جنيه.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة بحسب ما ذكرته مصادر نقابة المعلمين في مصر، قد تشهد فتح باب حجز وحدات إسكان إجتماعي للمعلمين تحت رعاية النقابة، ولكن هذا الأمر حتى هذه اللحظة لازال محل دراسة ولا يتم إصدار أي قرارات رسمية بشأنه.

وخلال تصريحات جديدة من قبل إبراهيم شاهين، وكيل أول المعلمين، حيث أشار إلى كون عدة توصيات قد تمت خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص بأعضاء نقابة المهن التعليمية “صندوق الزمالة”، برئاسة خلف الزناتي رئيس مجلس إدارة الصندوق،حيث تمت الموافقة زيادة الميزانية التأمينية للأعضاء إعتبارًا من يناير المقبل لتصل إلى 23 ألف جنيه، تصرف في نهاية الخدمة.

وتأتي كل هذه الجهود من قبل نقابة المعلمين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك من أجل رفع مستوى الحياة الاجتماعية والمالية للمعلم، والذي يعد أحد أهم ركائز التنمية المجتمعية في مصر خلال السنوات المقبلة.

وكان أكثر من مصدر في وزارة التربية والتعليم قد أكدوا بأن الفترة المقبلة سوف تشهد قيام الوزارة بالعديد من الإجراءات وذلك بهدف تطوير أداء العمل في كافة المدارس والإدارات التعليمية.