تفاصيل مثيرة وراء العثور على “6 قطع أثرية” داخل دولاب مسؤول كبير في وزارة الآثار !!

تفاصيل مثيرة وراء العثور على “6 قطع أثرية” داخل دولاب مسؤول كبير في وزارة الآثار !!
سرقة أثار مصرية من تل الفراعين

أكد “قطب فوزي” مدير آثار كفر الشيخ بأنه فوجئ بوجود 7 قطع آثرية ثمينة داخل «جوال» بدولاب مكتبه بديوان عام المنطقة، وقد تم تحرير محضر داخلي بالواقعة، وقد تم إخطر الرقابة الإدارية ووزارة الآثار بالأمر، وهذا وقد تمت إحالة الموضوع للتحقيق من قبل الجهات المخصتة، وبعدها تم وضع القطع الآثرية في “مخزن تل الفراعين”.

وفي تصريجات لاحد المسؤولين في منطقة آثار كفر الشيخ حول الواقعة:

“جرى العثور على القطع الأثرية التي تعود للعصور الفرعونية واليونانية والرومانية، وتم اكتشافها خلال ممارسة مدير عام الآثار، الذي تولى منصبه منذ نحو 4 أشهر، حيث فوجئ بوجودها داخل الجوال بالدولاب بالرغم من أن الدولاب مفتوح طوال الوقت”.

“جرى تشكيل لجنة من بعض مفتشي الآثار لفحصها وتسلمها ووضعها بالمخزن بمنطقة تل الفراعين لحين انتهاء التحقيقات الجارية، خاصة وأنه عند العثور عليها تبين أنها من الممكن أن تكون موضوعة داخل الدولاب منذ فترة طويلة، ولم يتم تحديد من المتهم بحيازتها حتى الآن، كما تبين أنها عبارة عن «لوحات وأطباق حجرية، وأجزاء من تماثيل، وشواهد قبور للعصور المختلفة».

وأوضح المصدر في تصريحاته بأن التحقيقات سوف تكشف خلال الساعات المقبلة عن تفاصيل هذه الواقعة، وبيان السبب الحقيقي حول هذه الواقعة.