رسميًا.. الحكومة تعلن موعد زيادة أسعار بنزين 92 و80.. وتؤكد: “هنعمل كده عشان مصلحة المواطن”

رسميًا.. الحكومة تعلن موعد زيادة أسعار بنزين 92 و80.. وتؤكد: “هنعمل كده عشان مصلحة المواطن”
بنزين

أكد الدكتور “طارق الملا”، وزير البترول والثروة المعدنية، بأن الوزارة تسعى من أجل ان تقدم للمواطن أفضل الأنواع الموجودة في العالم من الوقود، وهو الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري، ويحافظ على سيارته ومحركها لأطول فترة ممكنة، وهو ما جعل الوزارة تدرس طرح أنواع جديدة من البنزين المحسن وتحمل فارق التكلفة خلال الفترة الحالية.

وقال الملا في تصريحات إعلامية حول هذا الشأن:”قرار مجلس الوزراء بتطبيق آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 لا ينطبق على السولار وبنزين 92 أو 80 حتى 30 يونيو من العام الجاري، “تطبيق الآلية الجديدة لا يعني زيادة سعر بنزين 95 من أول أبريل 2019، فقد ينخفض السعر أو يرتفع أو يستقر عند معدله الحالي، احنا مش عايزين نصعَّب الأمور على الناس.. هنطبق الآلية للوقوف على سلبياتها، وإحنا لسّه في سنة أولى من التجربة”.

وذكر وزير البترول في ختام تصريحاته، بأن بنزين 95 يمثل فقط 3% من إجمالي مبيعات الوقود في محطات البنزين في مختلف محافظات الجمهورية في الوقت الحالي، وقرار تحرير الأسعار هو “قرار مصري خالص” على حد وصف وزير البترول، مشيرًا إلى كون الوزارة والحكومة بشكل عام لازالت تدعم الوقود والبنزين بمختلف أنواعه.