رسميًا| «المصرية للاتصالات» ترفع رسوم التعاقد والاشتراكات 200%.. والحكومة: فرض 5 جنيه رسوم جديدة على رحلات “أوبر وكريم” قريبًا

رسميًا| «المصرية للاتصالات» ترفع رسوم التعاقد والاشتراكات 200%.. والحكومة: فرض 5 جنيه رسوم جديدة على رحلات “أوبر وكريم” قريبًا

في قرار مفاجئ، رفعت الشركة المصرية للاتصالات، رسوم التعاقد على الهاتف الأرضي والاشتركات بالشركة، إلى 200%، وذلك وفقًا لما أوضحته في بيان أصدرته على موقعها الإلكتروني، لافتة إلى أن سعر الاشتراك بلغ 150 جنيها، بداية من اشتراكات شهر يناير الجاري، إذ كان سعر الاشتراك قبل ذلك 50 جنيها.

كما تتضمن رسوم الاشتراك الجديدة مصروفات الطلب والتركيب والتعاقد على الخط المنزلي، شاملة اشتراك 3 أشهر مقدماً لباقة WE أرضي 20، بالإضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب، وتتضمن باقة we 20، حصول العميل على 120 دقيقة محلية شهريًا، بجانب إضافة 14% ضريبة قيمة مضافة، ومصاريف دمغة بقيمة 6.10 جنيه.

يأتي قرار المصرية للاتصالات بعد إعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن عدد مشتركي الهاتف الأرضي زاد في شهر أكتوبر الماضي ليسجل 7.9 مليون مشترك مقابل 7.6 مليون مشترك في شهر سبتمبر، بزيادة قدرها 300 ألف مشترك، مرجعة سبب رفع أسعار إشتركات الهاتف الأرضي إلى ارتفاع أسعار تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى تنفيذ الشركة خطة تطوير ضخمة للبنية التحتية كلفتها نحو 8 مليارات جنيه خلال الفترة السابقة.

ورسوم جديدة على أوبر وكريم” قريبًا

يأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه تقارير صحفية، بأن الحكومة تعتزم فرض رسوم جديدة بقيمة تتراوح بين 2 و5 جنيهات على كل رحلة تتم عبر خدمة النقل الذكي، مثل “أوبر وكريم” على كل رحلة يجريها مستخدم الخدمة، على أن يتم تحميل العملاء المستخدمين لخدمات النقل الذكي.