عاصفة أمس هي الأقوى والأغرب.. “الأرصاد” تحذر مجددًا: موجات برد قارسة ورياح أقوى قادمة خلال هذا التوقيت.. “إحنا لسه في بداية الشتا”

عاصفة أمس هي الأقوى والأغرب.. “الأرصاد” تحذر مجددًا: موجات برد قارسة ورياح أقوى قادمة خلال هذا التوقيت.. “إحنا لسه في بداية الشتا”

لاشك أن المواطنين شعروا اليوم بتحسن نسبي في حالة الطقس في مختلف المحافظات بعد يوم عصيب شهده المواطنين أمس الأربعاء، من رياح قوية وصلت لحد العواصف مصحوبة بأمطار وانخفاض حاد في درجات الحرارة، وتسبب هذه الموجة العنيفة في وقوع عدد من الضحايا في حوادث طرق مختلفة، لينتظر المواطنين تقارير الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

عاصفة أمس هي الأقوى والأغرب.. "الأرصاد" تحذر مجددًا: موجات برد قارسة ورياح أقوى قادمة خلال هذا التوقيت.. "إحنا لسه في بداية الشتا" 7

 

وفي تطور جديد، قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس بدأ في التحسن من صباح اليوم الخميس، ويستمر التحسن حتى نهاية الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن العاصفة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين متفردة من نوعها وهي الأغرب والأقوى منذ فترة طويلة، مردفًا: ” كل شيء وارد يحصل الفترة الجاية.. إحنا لسه في بداية الشتاء”.

الطقس في مصر

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع حدوث موجات برد ورياح أقوى خلال الفترة المقبلة وهي طبيعة فصل الشتاء، مشيرًا إلى إن الأسبوع المقبل يشهد طقسًا شتويًا لطيفًا على جميع الأنحاء، كاشفا عن حدوث ارتفاع تدريجي من درجة إلى درجتين بمختلف أنحاء الجمهورية كلها، اليوم.

الأرصاد الجوية:"البسوا تقيل".. خلال ساعات "بدء الموجه الثانية من الطقس السيئ "

 

وأضاف “عطا”، بأن الطقس مهيأ خلال الأسبوع المقبل لنزول المواطنين إلى الشوارع والمتنزهات والسفر للاستمتاع بالجو واستقرار الأحوال الجوية، في حين أن التغييرات في المناخ والتقلبات الجوية التي شهدتها البلاد الفترة الأخيرة، بدأت قبل ميعاد حلولها بسبب تدخل الإنسان في الطبيعة وزيادة معدلات التلوث والاحتباس الحراري الموجود في الجو، ما أدى إلى تغير الأنظمة الضغطية.

عاصفة أمس هي الأقوى والأغرب.. "الأرصاد" تحذر مجددًا: موجات برد قارسة ورياح أقوى قادمة خلال هذا التوقيت.. "إحنا لسه في بداية الشتا" 8