أول بيان أمني بشأن فاجعة طريق السويس بسبب سوء الطقس ووصول الضحايا لـ27 حالة.. والصحة تدفع بـ13 سيارة إسعاف وتُعلن الطوارئ

في بيان رسمي لها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، إصابة 27 مواطنا في حادث انقلاب أتوبيس بطريق “السويس – البحر الأحمر” بالكيلو 30 اتجاه السويس، وذلك حسبما أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، لافتًا إلى أنه فور وقوع الحادث جرى الدفع بـ 13 سيارة مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بالسويس.

كما أشار متحدث الصحة، إلى أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وكسور وجروح قطعية وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة، كما كلفت الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، بمتابعة حالة المصابين وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم.

كما انتقل وكيل الوزارة إلى المستشفى على الفور للتأكد من تلقى المصابين الخدمة الطبية على أكمل وجه، مؤكدًا بأنه بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جرى رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال أي حالات نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد، وشددت وزيرة الصحة على تواجد الأطقم الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات.