التخطي إلى المحتوى
موجة عنيفة تضرب المحافظات.. وبالفيديو: أمواج البحر تتخطى حاجز الـ6 أمتار وتوقع خسائر بالإسكندرية.. وبيان هام من وزارة الداخلية
الطقس

موجة طقس عنيفة تضرب محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء، وكانت الإسكندرية كالعادة أكثر المحافظات تضررًا، حيث اجتاحت أحياء المدينة الساحلية، عواصف ورياح جنوبية غربية تجاوزت سرعتها الـ 40 عقدة، وذلك بالتزامن مع نوة “الفيضة الكبرى” التي تضرب المدينة الساحلية، لليوم الرابع على التوالي، مخلفة ورائها خسائر فادحة في الشواطئ الرملية بطول كورنيش الإسكندرية.

وكشفت تقارير إخبارية، بأن الأمواج اجتاحت الشواطئ ودمرت غرف خلع الملابس والحمامات ونحرت الرمال وقذفتها على طريق الكورنيش، فيما أدت العواصف لسقوط شجرة ضخمة بالطريق الرابط بين محطة الرمل وشرق المدينة، بجوار محطة ترام الأزاريطة، ما أسفر عن تلفيات بعدد من السيارات تصادف توقفها على جانبي الطريق، وتسبب سقوط “تندة حديدية” في المنشية من أعلى استراحة محكمة جنايات الإسكندرية في تحطم سيارة موظف بالمحكمة تصادف توقفها في موقع الحادث.

والداخلية تصدر تحذير هام للمواطنين

كما أعلنت وزارة الداخلية عن خطة وتحذيرات لقائدي السيارات بسبب ظهور عاصفة ترابية ورياح شديدة في الساعات الأخيرة، ونشرت الوزارة الخدمات المرورية بجميع الطرق لمنع الزحام والإبلاغ عن أماكن الحوادث والزحام المروري خلال فترات الذروة، بالتنسيق بين إدارات المرور مع الحماية المدنية وشرطة المرافق وجميع الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزة المعاونة من المحافظة، لتوفير خدمات الإنقاذ واللوادر لسقوط الأشجار أو حوادث مرورية.

كما خصصت الوزارة، خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أي معوقات مرورية بالاتصال على “01205344444” وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة “16809”، والحماية المدنية “180”، ويتم التنسيق مع الجهات كافة لمقاومة موجهة الطقس السيء، وتم تخصيص أرقام للإغاثة “136- 01155554444”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.