«دفع 10آلاف جنيه.. أو الحظر».. كيف استقبل أصحاب القهاوي القرار الجديد بشأن ترخيص الشيشة

«دفع 10آلاف جنيه.. أو الحظر».. كيف استقبل أصحاب القهاوي القرار الجديد بشأن ترخيص الشيشة

وافق مجلس النواب يوم الأحد الماضي خلال جلسته العامة على ترخيص المحلات العامة، والذي سوف يتم تطبيقه مع بداية نشره بالجريدة العامة خلال الأيام القليلة القادمة.

«دفع 10آلاف جنيه.. أو الحظر».. كيف استقبل أصحاب القهاوي القرار الجديد بشأن ترخيص الشيشة 7

رد فعل أصحاب المقاهي على تراخيص الشيشة

حيث ينص هذا القانون الجديد  والذي يتم نشره فو موافقة رئيس الجمهورية عليه: ” لا يجوز للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات أو تلك المعدة لإقامة الجمهور تقديم النارجيلة (الشيشة) وغيرها من أدوات التدخين، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المركز المختص، وفقًا للاشتراطات الخاصة والضوابط التي تحددها اللجنة على أن يتم سداد رسم بما لا يجاوز عشرة آلاف جنيه ويحدد فئاته قرار من اللجنة”.

«دفع 10آلاف جنيه.. أو الحظر».. كيف استقبل أصحاب القهاوي القرار الجديد بشأن ترخيص الشيشة 8

حيث كان يجلس على ناصية مقهى قصر الشوق بشارع ناهيا التابعة لمحافظة الجيزة ” أحمد مراد” صاحب المقهى يحاسب الزبائن على المشروبات قبل المغادرة، ولم يعلم شيئاً عن هذا القانون الذي وافق عليه البرلمان، والخاص بحظر الشيشية غلا بعد الحصول على ترخيص وسدد الرسوم التي قد تصل لـ10آلاف جنيه.

وعندما تم إخباره بالقانون الجديد رد قائلاً: ” لما أدفع ترخيص 10 آلاف جنيه أنا هكسب إيه”، مؤكداً أنه الأفضل أن يغلق القهوة، حيث أوضح أنه يدفع الكثير من الموال الشهرية من الكهرباء والمياه وفاتورة النت التي تصل لـ500 جنيه شهرياً حتى لا يخسر زبون الواي فاي، وانه يسدد العمال  ويشتري الطلبات فقط والمكسب قليل.