«الأمر زاد عن حده».. علاء عبد المنعم ينتقد رفض رفع الحصانة عن أحد النواب

«الأمر زاد عن حده».. علاء عبد المنعم ينتقد رفض رفع الحصانة عن أحد النواب

قال عضو مجلس النواب ” علاء عبد المنعم” أن ما أثاره رئيس مجلس النواب أمس أمام الجلسة العامة بشأن تكرار طلب رفع الحصانة عن أحد النواب بالبرلمان بأن هذا الأمر يسيء للحياة النيابية والبرلمان، كما أنه يضعه في موقف ضعيف أمام أعدائه.

مجلس النواب يرفض رفع الحصانة

وأضاف ” عبد المنعم” من خلال تصريحات صحفية هامة أن المجلس له محددات دستورية ولائحة من أجل رفع الحصانة عن النواب لابد من اكتمال شروطها، ولكنه لم يحدث في تاريخ البرلمان مناقشة هذا الكم الهائل من طلبات رفع الحصانة عن نائب معين، ويكون الحكم فيها للمجلس بالكيدية.

حيث كتب النائب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:

” حقيقي لماذا كل هذا الكم من طلبات رفع الحصانة عن شخص واحد مشهور عنه دماثة الخلق وأنه عف اللسان مع الجميع؟ دعنا من طلبات الأفراد الذين أوذوا في أعراضهم وذممهم المالية بصفاقة واضحة لكل ذي عين واحدة وليس عينين”.

وتابع : ” بماذا نبرر عدم الاستجابة لطلبات رفع الحصانة مقدمة من مجلس القضاء الأعلى وطلبات أخرى من النائب العام في قضايا أموال عامة؟ إذا كان المجلس يرى أن طلبات رفع الحصانة من الأفراد ضحايا السب والقذف غير مستوفاة لنصوص اللائحة – وهي ليست كذلك- فما القول في الطلبات المقدمة من أعلى جهات تطبيق القانون في مصر والأمناء بنص الدستور على تطبيق أحكامه؟ هل طلباتهم غير مستوفاة للائحة أيضا؟، الأمر زاد عن حده والرأي العام يتهمنا بالتستر على الفساد”.

والجدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب الدكتور ” علي عبد العال” قد أوضح عقب التصويت على رفض المجلس على رفع الحصانة عن النائب لعدم استيفاء الشروط وفقاً للدستور، قائلاً: ” إن إغراق المجلس في كثير من طلبات رفع الحصانة يجعلني أتساءل لماذا هذا الكم ضد شخص واحد هذا أمر لا بد أن نتوقف عنده”، مؤكداً أن المجلس لا يتستر على أي عضو.