“درجات الحرارة هتوصل لـ 3”.. والأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة”.. وتؤكد: أمطار وعواصف تضرب البلاد اليوم

“درجات الحرارة هتوصل لـ 3”.. والأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة”.. وتؤكد: أمطار وعواصف تضرب البلاد اليوم
أمطار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات القليلة الماضية، بأن موجة من الإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة سوف تشهدها الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء، ليسود بذلك طقس  بارد على مختلف مناطق الجمهورية في ساعات الصباح الباكر، مشيرة إلى كون الطقس سيكون شديد البرودة في أواخر ساعات الليل.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، بأن موجة صقيع سوف تتكون في  المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وهذا بالإضافة إلى ظهور وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وكذلك سوف تشهد البلاد حالة من نشاط الرياح الجنوبية الغربية على كافة أنحاء البلاد، والتي ستكون مثيرة للرمال والآتربة، وقد تصل لحد العواصف على بعض المناطق.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، جموع المواطنين، من كون هذه الظواهر المناخية سوف تتسبب في إنخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد إحساس المواطنين ببرودة الطقس، وكذلك سحدث إضطراب واضح لحركة الملاحة البحرية.

وكانت الهيئة قد أكدت بأن عاصفة ترابية قوية بعض الشيء سوف تضرب عدة مناطق حول الجمهورية خلال الساعات القادمة من صباح اليوم الثلاثاء.