بالتفاصيل.. ضبط “نصف طن” لحوم فاسدة داخل مطعم شهير بالقاهرة قبل بيعها للمواطنين

بالتفاصيل.. ضبط “نصف طن” لحوم فاسدة داخل مطعم شهير بالقاهرة قبل بيعها للمواطنين
ضبط لحوم فاسدة

قال مصدر مسؤول في مديرية أمن القاهرة، بأنها قد نجحت بإشراف اللواء “محمد منصور” مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة منذ قليل، من ضبط نحو 480 كيلو لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وذلك داخل مطعم شهير في منطقة المعادي بالقاهرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين الموافق 14 يناير.

وذكرت المصدر، بأن معلومات قد وصلت إلى العميد محمد رجائي مدير إدارة مباحث التموين والتجارة بالقاهرة، تفيد قيام المدير المسئول عن مطعم شهير (غير مرخص) بالحصول عىل كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم وتجميعها، وغير مدون عليها أية بيانات، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

وعلى الفور قد تم تشكيل لجنة فحص وتحريات، وقد تمكنت من ضبط نحو 480 كيلو جراما “مقطعات لحوم – مفروم لحوم – دهون حيوانية”، غير مدون عليها أية بيانات، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك قبل أن يتم بيعها للمواطنين خلال الساعات المقبلة.

وبعد مواجهة المتهم الرئيسي في هذه الواقعة مع رجال المباحث، قد إعترف بأنه قد جمع هذه الكميات من اللحوم بقصد طهيها وبيعها للجمهور، بهدف تحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وبعدها تم تحرير محضر بالواقعة من قبل الجهات الأمنية، ومن ثم إحالة المحضر إلى النيابة العامة من أجل أن تبدأ الأخيرة في التحقيق فيها.