“درجات الحرارة هتوصل لـ 3”.. والأرصاد تحذر: “أستعدوا.. أمطار وعواصف ترابية تحتج هذه المحافظات بعد ساعات”

“درجات الحرارة هتوصل لـ 3”.. والأرصاد تحذر: “أستعدوا.. أمطار وعواصف ترابية تحتج هذه المحافظات بعد ساعات”
أمطار

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن حالة من عدم الإستقرار سوف تضرب الأحوال الجوية في الساعات المقبلة، ومن المتوقع لها بأن تستمر حتى الساعات الأولى من صباح بعد غد الأربعاء، وذلك على مختلف مناطق الجمهورية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، قال الدكتور أحمد عبد العال، بخصوص حالة الطقس في الساعات المقبلة:

فرص سقوط الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية ومدن القناة، منوها إلى أن حدة الرياح منخفضة اليوم عن أمس على القاهرة والوجه البحري إلا أن حدتها تشتد غدا على جميع أنحاء الجمهورية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت الصيادين من نزول عرض البحر، وكذلك وجهت تحذيرات شديدة اللهجة إلى سائقي السيارات من خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والتي من المؤكد بأن تظهر عليها الشبورة المائية، والتي تعيق الرؤية الأفقية.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يصاحبه سقوط أمطار على تلك المناطق.