“الأرصاد” تحذر المواطنين من يوم الثلاثاء المقبل وتؤكد: “ستكون عنيفة”.. وتطالب المسئولين برفع درجة الاستعداد

“الأرصاد” تحذر المواطنين من يوم الثلاثاء المقبل وتؤكد: “ستكون عنيفة”.. وتطالب المسئولين برفع درجة الاستعداد
حالة الطقس

في إطار البيانات المتتالية والمستمرة التي تصدرها، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريح صحفية جديدة في مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة “dmc” بأن نشاط الرياح مستمر حتى صباح غد الاثنين ومستمرة على شمال الصعيد ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

"الأرصاد" تحذر المواطنين من يوم الثلاثاء المقبل وتؤكد: "ستكون عنيفة".. وتطالب المسئولين برفع درجة الاستعداد 1

 

كما حذر “عبدالعال”، بأن قوة وسرعة الرياح تشتد يومي الثلاثاء والأربعاء على الأقل مرة أخرى على شمال البلاد، وتصل حد العاصفة بالأماكن الصحراوية والمكشوفة، لافتًا إلى أن حركة الطرق ستقل وسيحدث اضطراب في البحرين، وهناك فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري خلال الساعات القليلة المقبلة.

موعد تزايد الأمطار

 

وأضاف “عبد العال”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم، أن يوم الثلاثاء ستعود الرياح بشكل أعنف من اليوم ويمكن أن تصل لحد العاصفة في الأماكن المكشوفة، وستكون مصحوبة بالأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، لافتا إلى أن الأمطار لن تنقطع عن السواحل الشمالية والوجه البحري لنهاية الأسبوع.

"الأرصاد" تحذر المواطنين من يوم الثلاثاء المقبل وتؤكد: "ستكون عنيفة".. وتطالب المسئولين برفع درجة الاستعداد 2

ويناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

كما ناشدت “عبدالعال” المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة ليلا حفاظا على أرواح المواطنين، لافتا إلى أن شهر يناير هو أبرد شهور العام، مشيرًا إلى أن أقل درجة حرارة في مصر في مدينة سانت كاترين حيث إنها وصلت درجة الحرارة بها إلى ثلاثة تحت الصفر.

"الأرصاد" تحذر المواطنين من يوم الثلاثاء المقبل وتؤكد: "ستكون عنيفة".. وتطالب المسئولين برفع درجة الاستعداد 3

موعد انتهاء الموجة السيئة

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن المواطنين سيشعرون بتلطف الجو بدءا من يوم الخميس المقبل، متابعا أن درجة الحرارة ليست شديدة والسبب في شعور المواطنين بالبرد هو شدة الرياح فقط.

"الأرصاد" تحذر المواطنين من يوم الثلاثاء المقبل وتؤكد: "ستكون عنيفة".. وتطالب المسئولين برفع درجة الاستعداد 4