رسميًا.. البرلمان يعلن عن شروط جديدة بشأن تقديم “الشيشة” داخل المقاهي في مصر

رسميًا.. البرلمان يعلن عن شروط جديدة بشأن تقديم “الشيشة” داخل المقاهي في مصر
الشيشة

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور “علي عبد العال” رئيس المجلس خلال الجلسة العامة اليوم على المادة رقم 26، من مشروع القانون الذي تم تقديمه من قبل الحكومة المصرية بخصوص المحال العامة، والذي ينص على حظر تقديم النارجيلة للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك، وكذلك سداد رسوم لا تتجاوز مبلغ 10 الآف جنيه.

وأوضح النائب الدكتور “صلاح عبد البديع”، بأنه كان قد طالب من مجلس النواب، ضرورة بأن يكون هناك مادة تنص على وجود مكاناً مخصصاً فى المحال لتناول الشيشة من أجل المحافظة على صحة باقى رواد المقاهى، مشيرًا إلى كون هذا الأمر غاية في الأهمية ويجب أن يأخذ في عين الإعتبار.

بحسب مصادر مجلس النواب، فإن المادة قد جاءت على النحو التالي:

لا يجوز للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات أو تلك المعدة لإقامة الجمهور تقديم النارجيلة (الشيشة) وغيرها من أدوات التدخين إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المركز المختص، وفقًا للاشتراطات الخاصة والضوابط التي تحددها اللجنة على أن يتم سداد رسم بما لا يجاوز عشرة الاف جنيه وتحدد فئاته قرار من اللجنة.

ويذكر بأن القانون لازال قيد الدراسة والإستفتاء داخل مجلس النواب، وحتى هذه اللحظة لم يتم تمريره بصورة كاملة من قبل المجلس.