“ألبسوا تقيل وإستعدوا”.. الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات بعد ساعات

“ألبسوا تقيل وإستعدوا”.. الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات بعد ساعات
الأمطار الرعدية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن طقس الساعات المقبلة سوف يكون شديد البرودة على مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة في ساعات الليل المتأخرة، وأول ساعات الصباح الباكر، مشددًا على كون درجات الحرارة سوف تنخفض عن معدلاتها الطبيعية بمقدار 3 أو 4 درجات.

وفي بيان رسمي لها حول حالة الطقس في اليومين المقبلين، قالت هيئة الأرصاد الجوية:

” من المتوقع بأن شدة الرياح ستخف على القاهرة لكنها مستمرة على شمال الصعيد ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء،ونتوقع بأن سرعة الرياح تشتد يومي الثلاثاء والأربعاء على الأقل مرة أخرى على شمال البلاد، وتصل حد العاصفة بالأماكن الصحراوية والمكشوفة؛ وحركة الطرق ستقل وسيحدث اضطراب في البحرين”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة ظهور الشبورة المائية وخاصة على ساعات الصباح الباكر، والتي من الممكن أن تعيق الرؤية الأفقية على مختلف الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وكذلك طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وذلك بالتزامن مع الإنخفاض الكبير في درجات الحرارة، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي من المؤكد بأن يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على معظم أنحاء الجمهورية.