قرار عاجل من رئيس الوزراء بفرض حظر التجوال على تلك المناطق

قرار عاجل من رئيس الوزراء بفرض حظر التجوال على تلك المناطق

بعد نشر  قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطواريء 3 شهور، على الفور أصدر رئيس الوزراء ” مصطفى مدبولي ” قرار تحديد المناطق التي سوف يسري فيها حظ التجوال وهى رفح بمحافظة شمال سيناء والعريش، وهو من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وافق منذ قليل البرلمان المصري خلال جلسته اليوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 تحت رئاسة الدكتور ” على عبد العال” على قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لعام 2019 بمد حالة الطواريء من بعد الغد الثلاثاء لمدة ثلاثة أشهر في جميع أنحاء البلاد المصرية.

مد حالة الطواريء

حيث وافق اليوم ثلثي الأعضاء على مد حالة الطواريء داخل الدولة المصرية، والذي يبدأ من يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 يناير 2019 في تمام الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء.

ويتضمن قرار رئيس الجمهورية في المادة الأولى: ” تمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من يناير المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018″

حيث تتولى القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة التصدي  لجميع العناصر الإرهابية واتخاذ كافة التدابير من أجل الحفاظ على الدولة المصرية خلال الفترة القادمة.