عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “الفيضة الكبرى” التي تضرب البلاد بعد ساعات.. وتطالب الحكومة برفع الطوارئ

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “الفيضة الكبرى” التي تضرب البلاد بعد ساعات.. وتطالب الحكومة برفع الطوارئ
أمطار

أكد رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتبؤات الجوية، الدكتور “إبراهيم عطا” بأن مصطلح “نوة الفيضة الكبرى” هي مصطلح مرتبط بالمدن الساحلية للبلاد، ويطلق على الموجة غير المستقرة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية من رياح وأمطار واضطراب ملاحة بحرية.

وخلال تصريحات إعلامية، أطلقها الدكتور إبراهيم عطا منذ قليل، ليتحدث عن تفاصيل حالة الطقس في اليومين المقبلين، وقال:

“نشاط الرياح والأتربة التي تشهدها البلاد مستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وتنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر”.

وذكر الدكتور عطا في حديثه إلى كونه يتوقع بأن تشهد البلاد حالة من الهدوء النسي في سرعة الرياح خلال الساعات المقبلة، مشددًا على كون هذه الحالة سوف يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات.

وختم رئيس إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد تصريحاته ليؤكد بأن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تكثر على مختلف أنحاء الجمهورية، وبالتحديد على شمال البلاد، وسوف يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.