عاجل.. الأرصاد تؤكد: “عواصف ترابية” تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذير هام لملايين المواطنين

عاجل.. الأرصاد تؤكد: “عواصف ترابية” تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذير هام لملايين المواطنين
الأرصاد تحذر من العواصف الترابية

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع أن يسود اليومين القادميين، وبالتحديد بدءًا من صباح الغد الأحد وعلى مدار 3 أيام قادمة طقس مائل للبردوة في شمال البلاد، وحتى محافظات شمال الصعيد، ولكنه سيكون معتدل في جنوب الصعيد نهارًا، وشديد البردوة ليلًا على مختلف أنحاء البلاد.

وقال بيان الهيئة العامة للأرصاد بخصوص توقعاتها لحالة الطقس في الساعات المقبلة:

تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وستكون الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة؛ مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وذلك تحسبًا لسقوط الأمطار على عدة مناطق حول الجمهورية.

وكذلك حذرت الهيئة المواطنين من ظهور الشبورة المائية بكثافة على الطرق السريعة والزراعية، القريبة من المسطحات المائية، وقالت بأن هذه الشبورة قد تتسبب في إنعدام الرؤية بصورة كبيرة، لذلك يجب على قيادي السيارات والمسافرين توخي الحذر بصورة كبيرة عند القيادة في الصباح الباكر.