ثلاث بنوك رسمية في مصر تطرح شهادات ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة

ثلاث بنوك رسمية في مصر تطرح شهادات ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة
شهادات الادخار ذات العائد المتغير

في مفاجأة للجميع قرر ثلاث بنوك رسمي في مصر رفع أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية، وأو تقديم شهادات ادخارية بفائدة مرتفع خلال الأيام، وذلك من أجل جذب مزيد مدخرات المواطنين المصريين، وذلك على الرغم من تثبيت سعر الفائدة بالنبك المركزي المصري.

ثلاث بنوك رسمية في مصر تطرح شهادات ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة 7

3 بنوك تصدر شهادات ادخارية جديدة

حيث قرر ” أي جي بنك” طرح شهادة ادخارية جديدة  لمدة أربع سنوات بفائدة تصل لـ14 %، حيث يتم صرف العائد كل ثلاثة شهور ، وذلك من أجل جذب المواطنين المصريين والحصول على مدخراتهم خلال المرحلة القادمة، حيث تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاته، كما يسمح البنك باسترداد الشهادة بعد 6 أشهر، ولكن يخسر العميل في تلك الحالة 5% من قيمة الشهادة التي حصل عليها.

كما قرر بنك الإمارات الوطني مصر تقديم شهادة ادخارية بفائدة جديدة تصل لـ15 % لمدة ثلاث سنوات ويتم صرف العائد كل ثلاث شهور، حيث يضع البنك حد أدنى 50ألف جنيه لشراء تلك الشهادة.

ثلاث بنوك رسمية في مصر تطرح شهادات ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة 8

ومن جانبه قرر البنك العربي وهو أحد البنوك التابعة للدولة الأردنية  والتي تعمل في السوق المصري رفع الفائدة 2% على شهادات ذات الثلاث سنوات بداية من الشهر الجاري لترتفع من 13 إلى 15%، حيث يبدأ شرائها من 10ألاف جنيه، وتحاول البنوك الرسمية خلال هذه الفترة الحصول على مدخرات المواطنين المصريين، وذلك من خلال رفع الفائدة أو تقديم خدمات مميزة من خلال جميع فروعها.

الحصول على مدخرات المواطنين

والجدير بالذكر أن جميع البنوك تعمل الآن على الحصول على مدخرات المصريين، وذلك من خلال رفع الفائدة وإصدار العديد من الشهادات الادخارية، ومن جانبهم يحاول المواطنين الوصول إلى أقصى أرباح من خلال شراء الأعلى أرباحاً وعائداً من شهادات البنوك المختلفة خلال هذه الفترة، حيث يبحث العديد من المواطنين عن الشهادات الأعلى عائداً خلال هذه المرحلة من أجل تحقيق مكاسب مادية ثابته وضمان لتحقيق أرباح مالية.

حيث يحاول البنك المركزي خلال هذه الفترة السير على خطوات الإصلاح الاقتصادي ، وذلك بالتعاون مع جميع البنوك، حيث أنهم يعكفون على التنافس في الحصول على مدخرات المواطنين خلال الفترة الحالية، من أجل المساهمة في بناء مصر.

قرار البنك المركزي

قرر أمس البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%، حيث جاء هذا القرار بعد انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية مما يدل على أن الاقتصاد المصري بدأ يعود بقوة من جديد.