التخطي إلى المحتوى
الأحد المقبل أول إصدار لكارت ميزة من البنك الأهلي
الأحد المقبل أول إصدار لكارت ميزة من البنك الأهلي

صرح علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، بأن البنك الأهلي سيقوم بإصدار كارت ميزة وهو الكارت المدفوع مقدما للجمهور اعتباراً من الأحد المقبل.

يعتبر كارت ميزة أول بطاقة ذات علامة تجارية وطنية، وهدف الحكومة من طرحها هو تقليل عملية تداول الكاش حيث أن هذه البطاقة ستكون أفضل وأحسن طريقة وستُيسر على العملاء العديد من المتطلبات وستقوم بتحقيق الشمول المالي.

ويمكن البنك الأهلي الجمهور من سهولة استخراج كارت ميزة واستلامه على الفور وذلك عن طريق إحضار مستند من إثبات الشخصية فقط ومصاريف إدارية رمزية، كما وضح فاروق الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي أن العميل لا يحتاج لفتح أي حساب بنكي مسبقاً للحصول على هذا الكارت، حيث يستطيع العميل من استخراج هذه البطاقة المدفوعة مقدماً من سن 16 عاماً بصورة من إثبات شخصيته فقط ويمكن بعدها التعامل بهذا الكارت الميزة بسهولة حسب احتياجاته من ماكينات الصراف الآلي أو أي فرع من فروع البنك الأهلي.

ووضح فاروق المزايا المتعددة التي سيتم استخدام كارت ميزة بها ومدى الانتفاع منها حيث يتيح هذا الكارت التسوق والسداد السهل والآمن عبر الإنترنت لجميع المدفوعات خاصة الحكومية  والمحلية، وتوفر أيضاً خدمة الإيداع سواء الإيداع البنكي الخاص بالحسابات المرفقة والمربوطة بها أو لشحن رصيد البطاقة.

كما توفر “ميزة” من حرية السحب النقدي للرصيد عبر شكة الصراف الآلي، وسداد جميع المدفوعات الحكومية إلكترونياً من فواتير كهرباء أو غاز وغيره بسهولة وأمان، وكذلك إمكانية الشراء الإلكتروني من مختلف التجار والذين يمتلكون نقاط البيع الإلكترونية (POS).

وأشار فاروق أن البنك سيقوم بإصدار مليون بطاقة خلال العام الأول من طرح كارت ميزة لجميع شرائح العملاء المختلفة. كما أكد من جاهزية جميع ماكينات الصراف الآلي وماكينات نقاط البيع لدى التجار لاستخدام الكارت سواء للسحب أو التسوق الإلكتروني أو للشراء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات