“درجة الحرارة هتوصل لـ -3”.. الأرصاد: عدة محافظات مهددة بسقوط الثلوج والأمطار.. وتحذير عاجل للمواطنين

“درجة الحرارة هتوصل لـ -3”.. الأرصاد: عدة محافظات مهددة بسقوط الثلوج والأمطار.. وتحذير عاجل للمواطنين
سقوط الثلوج

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في الساعات الماضية، بأن خبراء الهيئة يتوقعون إستمرار الموجة الباردة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي، وذلك على مدار الـ 48 ساعة المقبلة على أقل تقدير، مشيرة إلى كون الأمطار قد تسقط على مختلف المحافظات في الساعات المقبلة، بالإضافة إلى وصول درجات الحرارة في بعض المناطق وعلى رأسهم “سانت كاترين” لتحت الصفر، وهو ما يجعل درجة حرارتها أقل من درجة حرارة عدة مدن أوروبية.

وذكر الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي للهيئة منذ قليل، بأن سحب منخفضة ومتوسطة سوف تظهر على مختلف مناطق الجمهورية، وهو الأمر الذي يعزز من فرص سقوط الأمطار على تلك المناطق، مشيرة إلى كون بعض المناطق التي تنخفض درجات حرارتها لتحت الصفر قد تشهد سقوط الثلوج.

وأوضح الدكتور عبد العال، بأنه يجب على المواطنين إرتداء الملابس الثقيلة وذلك اثناء الخروج في ساعات الصباح الباكر، وأواخر ساعات الليل، مؤكدًا بأن الطقس البارد سوف يستمر على مدار اليومين المقبلين على اقل تقدير.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية وهو الأمر الذي من شأنه أن يعيق الرؤية الأفقية.