الأرصاد: “أمطار وعواصف” تسقط على هذه المحافظات خلال ساعات.. والثلوج تضرب تلك المناطق

الأرصاد: “أمطار وعواصف” تسقط على هذه المحافظات خلال ساعات.. والثلوج تضرب تلك المناطق
أمطار

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها تتوقع بأن تهبط الأمطار بصورة كبيرة خلال الساعات المقبلة على عدة مناطق حول الجمهورية، وعلى الأخص على السواحل الشمالية وعلى بعض مدن الدلتا، وذلك مع إنخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد في بيان رسمي لها حول حالة الطقس في الساعات المقبلة:

من المتوقع  أن يكون يسود اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وكانت الهيئة قد حذرت المواطنين من ظاهرة “الشبورة المائية الكثيفة”، وأكدت بأنها قد تتسبب في إعاقة الرؤية الأفقية خاصة على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية، مطالبة من جميع المواطنين وقائدي السيارات ضرورة توخي الحذر والإلتزام بكل تعليمات المرور عند القيادة على هذه الطرق خاصة في ساعات الصباح الباكر.

وكذلك أشار بعض خبراء الأرصاد في مصر، بأن هذه الموجة الباردة والإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة سوف يستمر على مدار الأيام المقبلة