«صقيع وثلوج وأمطار».. تحذيرات قوية من الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ

«صقيع وثلوج وأمطار»..  تحذيرات قوية من الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ
أمطار وعواصف

يتابع العديد من المصريين خلال هذه الأيام حالة الطقس وخاصة بعد انخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأيام، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح مما يُشعر المواطن بالبرودة الشديدة، حيث يبدأ شهر طوبة غداً الأربعاء وهو أكثر الأشهر برداً وأمطار في الشتاء

«صقيع وثلوج وأمطار».. تحذيرات قوية من الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ 7

الأرصاد وتوقعات الطقس  غداً الخميس

حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة خلال هذه الأيام، مؤكده أن هذا الانخفاض أمر طبيعي، حيث تصل درجات الحرارة في سانت كاترين تحت الصفر حيث تصل لـ-3، ومن المتوقع سقوط ثلوج في تلك المناطق، لا من الفضل أن يلزم أصحاب الأمراض المزمنة المنازل من أجل المحافظة على صحتهم.

كما حذرت الهيئة من شدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية ليلاً، مناشدة جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة في الساعات المبكرة والمتأخرة من الليل.

سقوط أمطار

وحذرت الهيئة من تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة والتي قد يصاحبها أمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للقاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، مناشدة جميع المسئولين بتوخي الحذر وخاصة في المناطق الباردة مثل محافظة جنوب سيناء والسواحل الشمالية.

«صقيع وثلوج وأمطار».. تحذيرات قوية من الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ 8

حالة البحر

يؤدي نشاط الرياح إلى اضطرابات في حركة الملاحة في البحر الأحمر والبحر المتوسط غداً، حيث أدى نشار الرياح اليوم لغلق بعض المواني أمام السفن.

«صقيع وثلوج وأمطار».. تحذيرات قوية من الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ 9

طوبة يبدأ من اليوم

يبدأ شهر ” طوبة” من اليوم الأربعاء الموافق 9 يناير 2019، والذي يعد من أكثر الشهور برودة على الإطلاق خلال السنة، حيث أكد مدير مركز التنبؤات التابع لهيئة الأرصاد الجوية ” محمود شاهين”  أن موجة الطقس السيئ مستمرة حتى نهاية  شهر ” طوبة” والذي توافق دائماً مع شهر يناير.

طقس اليوم الخميس

يشهد طقس اليوم انخفاض في درجات الحرارة وتكون صقيع على المزروعات في منطقة سيناء، كما يشهد تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية للبلاد، وتشهد مناطق سانت كاترين تساقط للثلوج.

«صقيع وثلوج وأمطار».. تحذيرات قوية من الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ 10

الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” الحياة اليوم” تقديم  الإعلامية ” لبنى عسل” وخالد ابوبكر”  ان الطقس سوف يتحس من بداية الغد الخميس وحتى السبت، مؤكداً أن درجة الحرارة  سوف تصل لـ19 درجة يوم الجمعة في القاهرة.

شاهد بالفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=Lz2OI0Swu1Q