الحكومة تكشف رسميًا موعد زيادة أسعار بنزين 80 و92.. وتؤكد: “فعلنا ذلك لأجل مصلحة المواطن”

الحكومة تكشف رسميًا موعد زيادة أسعار بنزين 80 و92.. وتؤكد: “فعلنا ذلك لأجل مصلحة المواطن”
البنزين

قال الدكتور طارق الملا، بأن وزارة البترول تسعى لتقديم أفضل الأنواع الموجودة من الوقود بشكل عام إلى المواطن، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المواطن، ويحافظ على سيارته، وهو يتطلب عناء كبير من جانب الوزارة لتحمل فرق التكلفة في الفترة الحالية.

وأعلن الدكتور طارق الملا وزير البترول في تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا الشأن قائلًا:

“قرار مجلس الوزراء بتطبيق آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 لا ينطبق على السولار وبنزين 92 أو 80 حتى 30 يونيو من العام الجاري”.

“تطبيق الآلية الجديدة لا يعني زيادة سعر بنزين 95 من أول أبريل 2019، فقد ينخفض السعر أو يرتفع أو يستقر عند معدله الحالي، احنا مش عايزين نصعَّب الأمور على الناس.. هنطبق الآلية للوقوف على سلبياتها، وإحنا لسّه في سنة أولى من التجربة”.

وأوضح وزير البترول في تصريحاته والتي جاءت منذ قليل، بأن بنزين 95 يمثل فقط 3% من مبيعات محطات البنزين في مصر خلال الفترة الأخيرة، وقرار تحرير أسعار المواد البترولية، هو قرار مصري خالص على حد وصف وزير البترول الدكتور طارق الملا في تصريحاته.

وكان وزير البترول، قد اكد في تصريحات رسمية خلال الساعات الماضية، بأن الحكومة لازالت تدعم الوقود والبنزين بمختلف أنواعه في الوقت الحالي، وذلك لرفع المعاناة والعبء عن كاهل المواطنين خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الحالية، مشيرة إلى كونها لا تملك اي نية لرفع الأسعار على الإطلاق في الوقت الحالي.