الارصاد: الامطار قادمة خلال الساعات المقبلة على أغلب الانحاء وهذا هو موعد تحسن حالة الطقس

الارصاد: الامطار قادمة خلال الساعات المقبلة على أغلب الانحاء وهذا هو موعد تحسن حالة الطقس

تشهد مصر خلال اليوم ولمدة 48 ساعة قادمة موجه جديدة من موجات الطقس السيىء، بدأت بنشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والاتربة، وصلت لحد العاصفة في عدد من المناطق داخل القاهرة وعدد من المحافظات، ومن المتوقع أن تستمر تلك العاصفة حتى مساء اليوم الاحد الموافق 6 يناير 2019.

ووفقاً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية فسود تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة.

وفي ذات السياق قال الدكتور إبراهيم عطا رئيس الادارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الارصاد الجوية، بأن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها مصر حالياً بداية من اليوم سوف تستمر لمدة 48 ساعة مقبلة، حيث ستشهد البلاد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيمة تصل إلى 4 درجات عن معدلها الطبيعي، لتكون حالة الطقس السائدة هو طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً، تصل إلى حد الصقيع وبصفة خاصة في المناطق المكشوفة.

وطالب الدكتور إبراهيم عطا المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال أيام موجة الطقس السيىء نظراً للأنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وبرودة الطقس.

وتوقع رئيس الادارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الارصاد الجوية أن تبدأ حالة الطقس في التحسن بداية من صباح يوم الاربعاء المقبل وبشكل تدريجي، وذلك بإرتفاع تدريجي فى درجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.