الأرصاد تُحذر الجميع من انخفاض درجات الحرارة لـ«تحت الصفر» وسقوط أمطار ورياح على تلك المناطق خلال ساعات

الأرصاد تُحذر الجميع من انخفاض درجات الحرارة لـ«تحت الصفر» وسقوط أمطار ورياح على تلك المناطق خلال ساعات
الطقس

شهدت اليوم مدن جنوب سيناء طقس شديد البرودة ورياح قوية مثيرة للرمال الأتربة، حيث تعرضت مدينة سانت كاترين لموجة ثلجية تصل من 2 إلى 4 درجات تحت الصفر، وذلك نظراً لارتفاعها عن سطح البحر.

الأرصاد تحذر المواطنين

حيث أعلن منذ قليل محافظ جنوب سيناء اللواء ” خالد فودة ” رفع درجة الاستعداد القصوى لموجهة الطقس السيئ خلال الساعات القليلة القادمة.

وتواصل المحافظ مع كافة الجهزة التنفيذية في المحافظة، حيث تم الدفع بعدد من الجهزة الثقيلة وسيارات شفط المياه من أجل مواجهة الظاهرة الجوية وانخفاض درجات الحرارة مع احتما تساقط المطار والثلوج خلال الفترة القادمة.

رفع درجات الاستعداد بالمحافظة

كما حذر  سيادته جميع الأجهزة التنفيذية من السيول عقب سيلان الثلوج أعلى قمم الجبال خلال الفترة القادمة، مؤكداً على رفع حالة الاستعداد لموجهة جميع الظروف المحتملة في المحافظة بسبب الطقس خلال الساعات القادمة.

حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية  جميع المواطنين من الطقس خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية وكذلك سقوط أمطار خلال الساعات القادمة.

الأرصاد تناشد المواطنين بعدم الخروج من المنازل

وناشدت هيئة الرصاد الجوية جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم الخروج من المنزل مع انخفاض درجات الحرارة، وخاصة المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة منعاً لإصاباتهم بأمراض الشتاء