“حقيبة وشاب”.. شهود عيان يكشفون لآول مرة تفاصيل انفجار عبوة في محيط مدينة نصر منذ قليل

“حقيبة وشاب”.. شهود عيان يكشفون لآول مرة تفاصيل انفجار عبوة في محيط مدينة نصر منذ قليل
حادث

أوضح شهود عيان كانوا في محيط عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة “العذراء وأبو سيفين” في مدينة نصر، بأن عدد من طلاب جامعة الأزهر قد أشتبهوا بوجود عبوات ناسفة في مقر سكنهم، وذلك أعلى مسجد ضياء الحق بشارع أبو بكر الصديق بمدينة نصر.

وقال بعض شهود العيان في تصريحات صحفية منذ قليل، بخصوص الحادث:

العقار محل الحادث مبنى مكون من 4 طوابق، الأول مسجد، والثاني مغلق، والثالث دار حضانة أطفال، والطابق الرابع مخصص لإقامة طلاب جامعة الأزهر، وعقب أداء الطلاب صلاة العشاء في المسجد، فوجئوا بنزول أحد الأشخاص من السطح في عجلة من أمره، وبسؤاله عن سبب تواجده، تحدث بكلمات غير مفهومة، وتعدى بالضرب على أحدهم، وغادر العقار.

“عثر الطلاب على حقيبة أعلى السطح بداخلها عبوات ناسفة، وأبلغوا على الفور إمام المسجد، الذي قام بإخطار الخدمات الأمنية المعينة على كنيسة العذراء وأبي سيفين، موضحًا أن خبراء المفرقعات وصلوا موقع البلاغ، إلا أنهم فوجئوا بسماع دوي انفجار أثناء عملية تفكيك عبوة ناسفة، أسفرت عن استشهاد ضابط وإصابة شرطيين”.

وكانت نيابة مدينة نصر الكلية قد أمرت بضرورة إجراء معاينة مبدائية لمكان الحادث وموقع انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة بمدينة نصر.

ويذكر بأن هذا الحادث قد أسفر عن إستشهاد ضابط، وإصابة مدير إدارة المفرقعات، وإصابة شرطي في حصيلة مبدائية للمصابين والضحايا.