بالخرائط.. التنبؤ بالفيضان يُعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة

بالخرائط.. التنبؤ بالفيضان يُعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة

تشهد جمهورية مصر العربية موجه من الطقس السيئ بين برودة شديدة وصقيع  ورياح محملة بالرمال والأتربة تصل لحد العاصفة في بعض المناطق، ويحاول العديد معرفة توقعات الطقس خلال الفترة القادمة.

الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة

كشف منذ قليل مركز التنبؤ بالفيضان  التابع لوزارة الري المصرية عن أماكن سقوط الأمطار على مختلف أنحاء جمهورية العربية  من اليوم الأربعاء الموافق 2 يناير وحتى 4 يناير 2019.

بالخرائط.. التنبؤ بالفيضان يُعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة 7

أماكن سقوط الأمطار

حيث نشر المركز عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” خرائط ونماذج بيانية هامة توضح حالة الطقس خلال الفترة القادمة، حيث أظهرت تلك الخرائط والنماذج أماكن سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية.

حيث توقع مركز التنبؤ التابع لوزارة الري ان طقس اليوم الموافق 2 يناير  سوف يشهد أمطار خفيفه على السواحل الشمالية وتمتد إلى محافظات الوجه البحري.

بالخرائط.. التنبؤ بالفيضان يُعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة 8

 

أما بالنسبة لطقس الغد فقد أشار أنه يوجد احتمال ضعيف لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يوم 4 يناير يوجد احتمال ضعيف أيضاً لسقوط امطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

بالخرائط.. التنبؤ بالفيضان يُعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة 9

ومن جانبها ناشدت الهيئة جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة خلال هذه الفترة نظراً لانخفاض درجات الحرارة منعاً للتعرض لأمراض الشتاء وحفاظاً على صحة المواطنين