عواصف وصقيع.. “مركز التنبؤ بالفيضان” يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة: الطقس يكشر عن أنيابه في 2019

عواصف وصقيع.. “مركز التنبؤ بالفيضان” يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة: الطقس يكشر عن أنيابه في 2019
السيول

تشهد محافظة القاهرة وباقي مناطق الجمهورية، موجة جديدة من الطقس السيئ التي تضرب جميع المحافظات، ما بين رياح محملة بالأتربة تصل حد العاصفة في بعض المناطق، بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى جانب برودة شديدة نتيجة للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة بمقدار 10 درجات، موجع صقيع بسيناء.

عواصف وصقيع.. "مركز التنبؤ بالفيضان" يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة: الطقس يكشر عن أنيابه في 2019 7

أبرز توقعات الطقس خلال الساعات المقبلة

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن شهر يناير هو أكثر شهور العام برودة، لافتًا إلى أن مساء اليوم وغدًا الخميس ستستمر الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، وستتأثر الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط بسرعة وقوة الرياح وهطول الأمطار.

أمطار رعدية غزيرة

بيان مركز التنبؤ بالفيضان

كما كشف مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أماكن سقوط الإمطار على مختلفة أنحاء الجمهورية من اليوم حتى الجمعة المقبلة، وكانت كالتالي:

  • سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية، اليوم الأربعاء تمتد إلى محافظات الوجه البحرى.
  • الخميس: احتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية.
  • الجمعة: احتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

عواصف وصقيع.. "مركز التنبؤ بالفيضان" يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة: الطقس يكشر عن أنيابه في 2019 8 عواصف وصقيع.. "مركز التنبؤ بالفيضان" يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة: الطقس يكشر عن أنيابه في 2019 9 عواصف وصقيع.. "مركز التنبؤ بالفيضان" يُعلن بالصور أماكن سقوط الأمطار الـ72 ساعة المقبلة: الطقس يكشر عن أنيابه في 2019 10