التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. الحكومة: الأثنين المقبل أجازة رسمية للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية
عطلة رسمية

كشفت مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية منذ قليل، بأن يوم الأثنين المقبل، والموافق 7 يناير الجاري، سيكون أجازة رسمية للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بمناسبة إحتفال الأخوة المسيحين، بأعياد الميلاد.

وأوضحت جهات حكومية، بأن يوم 7 يناير الجاري، سيكون هو أول أجازات الحكومة الرسمية في هذا العام، حيث تصل أيام العطلات والأجازات الرسمية هذا العام إلى 30 يوم خلال العام، وستكون الاجازات موجودة في مختلف الشهور بإستثناء شهور مارس وسبتمبر وديسمبر.

وكان وزير القوى العامة، الدكتور محمد سعفان، قد اصدر بيان رسمي بشأن أجازة العاملين في القطاع الخاص للدولة خلال هذا اليوم، وقال فيه:

قررت وزارة القوى العاملة، اعتبار يوم الاثنين المقبل الموافق 7 يناير الجاري “عيد الميلاد المجيد”، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وجاء نص القرار قائلًا: “إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والقرار الوزارى رقم 112 لسنة 2003 والمعدل بالقرار رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل”.

ويذكر بأن قانون العمل ينص على أن يكون لصاحب العمل الحق في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.