“عايزة أشوفك زي ما ولدتك أمك”.. أول قرار من التعليم بعد واقعة تعرية طالبة داخل مدرسة بالقليوبية

“عايزة أشوفك زي ما ولدتك أمك”.. أول قرار من التعليم بعد واقعة تعرية طالبة داخل مدرسة بالقليوبية
صورة أرشيفية

كشفت الجهات المسؤولة منذ قليل عن أول قرار من قبل وزارة التعليم، بشأن واقعة تعرية طالبة داخل دورة مياه مدرسة بالقليوبية، حيث أكدت المصادر، بأن “طه عجلان” وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، قد قرر فتح تحقيق يوم الثلاثاء الماضي في هذه الواقعة، وذكلك من أجل كشف كل تفاصيلها وملابساتها، بعدما أثارت هذه الواقعة حالة من الجدل في القليوبية على مدار الساعات الماضية.

وفي بداية الأمر، إستمتعت لجنة التحقيق إلى أقوال الطالبة، والتي تقدمت بشكوى بخصوص هذه الواقعة، وهذا بجانب إستمتاع اللجنة إلى أقوال إدارة المدرسة، وذلك قبل أن ترفع تقريرها النهائي للبت في الأمر.

وبحسب ما أفادت به الجهات المسؤولة، فإن الطالبة صاحبة الشكوى كانت قد أتهمت الإخصائية الاجتماعية بالمدرسة بتفتيشها وتعريتها “كما ولدتها أمها”، وذلك بعدما تم توجيه تهمة لها بسرقة “موبايل” من المدرسة، ولكن ظهرت بعد ذلك براءتها أمام الجميع.

وأوضحت والدة التلميذة صاحبة الشكوى، بأنها قد تواصلت في بداية الأمر مع مدير المدرسة لبحث ما حدث لتجلتها، ولكن بعد هذا قد وصلها تهديد من قبل أحد المدرسين مدعيا امتلاكه فيديو إباحي لابنتها، وأنه سينشره على مواقع التواصل الاجتماعي، في حالة تصعيد الشكوى للمديرية على حد وصفها.

وذكرت الأم تفاصيل الواقعة، وقالت:

“الواقعة تتلخص في أنه عندما اختفى التليفون المحمول الخاص بإحدى المعلمات، وعندما سألت التلاميذ ردت ابنتي وقالت “أنا شوفته يا أبلة مع طالب في الفسحة وكان لون التليفون أسود”،فاتهمتها المعلمة بسرقته، واستدعت الإخصائية الاجتماعية الطالبة واصطحبتها إلى دورة مياه المدرسة وجذبتها داخل الحمام، وقالت لها بصوت مرتفع “عايزاكي تقلعي هدومك وعايزة أشوفك كإنك لسة نازلة من بطن أمك”.

وقالت الأم، بأن نجلتها فعل ما طالبته منها المعلمة والإخصائية، مؤكدة بأن الفتاة تعاني الآن من حالة نفسية سيئة للغاية، وترفض تناول الطعام والشراب، ومشددة على كونها تطالب بتوقيع أقصى عقوبة ممكنة على كل من تورط في هذه الواقعة.