هام.. المرور: غرامة 20 ألف جنيه وسحب الرخص على مرتكبي هذه المخالفات

هام.. المرور: غرامة 20 ألف جنيه وسحب الرخص على مرتكبي هذه المخالفات
المرور

أكد مصدر أمني، بأن قانون المرور الجديد قد أقر عقوبات مالية قد تصل إلى ما بين 5 -20 ألف جنيه، وذلك لمن يحاول مخالفة القواعد التي أقرها القانون الجديد، مشددًا على كون مخالفة أيًا من هذه التعليمات قد يضر المواطن لغرامة أخرى بجانب الغرامة المالية كالحبس على سبيل المثال.

وأشار المصدر الأمني، بأن بعض الفقرات لازال هناك خلاف عليها في القانون الجديد داخل أروقة البرلمان، ولكن من المؤكد بأن يتم التوصل لحل لها في الساعات المقبلة، ومن سوف يتم عرضه على لجان أخرى لحين التوافق على مواده النهائية ليتم إقراره بشكل نهائي.

ومن بين المخالفات التي تحدث عنها المصدر الأمني والتي تحدث عقوباتها إلى نحو 20 ألف جنيه، تنظيم إحتفالات أو مهرجانات أو مواكب خاصة على الطريق دون إذن من المرور، وبالإضافة إلى عمل مطب صناعي أو غلق جزئي للطريق دون موافقة رسمية من المرور.

وكذلك أشارت المصادر، إلى كون القانون الجديد يعاقب على قيام السائق بصدم أى مواطن والتسبب فى حدوث إصابات أو وفيات وعدم الاهتمام بهم، وكذلك يعاقب القانون الجديد للمرور على إقامة مواكب الأفراح في الطرق العامة وتعطيل حركة المرور.

وبحسب ما أكدته المصادر في الإدارة العامة للمرور، فإن القانون الجديد قد أصبح جاهز للتطبيق خلال الفترة المقبلة، ولكنه ينتظر اللمسات الأخيرة من قبل اللجان التشريعية.