الأرصاد تحذر وتٌطالب برفع الطوارئ.. وتؤكد: عواصف ترابية تضرب هذه المناطق والمحافظات بعد ساعات

الأرصاد تحذر وتٌطالب برفع الطوارئ.. وتؤكد: عواصف ترابية تضرب هذه المناطق والمحافظات بعد ساعات
عواصف ترابية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن هناك نشاط كبير ملحوظ للرياح الجنوبية، المحملة بالرمال والأتربة، وذلك على شمال البلاد، وكذلك شمال الصعيد، وقد تصل هذه الرياح إلى حد العاصفة، وهذا في المناطق المكشوفة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث إنخفاض كبير على مستوى الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببردوة الطقس، وحدوث إضطراب في حركة الملاحة البحرية، خاصة في البحر المتوسط.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها حول حالة الطقس في أول أيام السنة الجديدة منذ قليل:

الطقس سيكون مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وتسجل درجات الحرارة على القاهرة العظمى 18 والصغرى 10.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وكانت الهيئة قد حذرت المواطنين من ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية على وجه التحديد.