الأرصاد تحذر المواطنين من “الصقيع”.. وتؤكد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات مساء اليوم

الأرصاد تحذر المواطنين من “الصقيع”.. وتؤكد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات مساء اليوم
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، عن توقعاتها لحالة الطقس في الساعات المقبلة، وذلك بعدما أكدت بأنه من المتوقع بأن يسود البلاد طقس شديد البرودة في الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل درجات الحرارة تصل في القاهرة إلى 11 درجة فقط في الصغري.

وأوضحت الهيئة بأنها تتوقع كذلك بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض أنحاء البلاد، وسوف يصاحبها سقوط أمطار على هذه المناطق، وبالتحديد على السواحل الشمالية وعلى بعض مدن الدلتا.

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها حول توقعاتها لحالة الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة:

“من المتوقع أن يسود البلاد طقس بارد شمالًا، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما يتوقع أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.”

“من المتوقع أن تكون هناك الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية والمتوسطة والعالية جنوبًا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية، وعلى البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك”.

وحذرت الهيئة من خطورة ظهور الشبورة المائية على بعض المناطق، وبالتحديد الطرق السريعة والصحراوية، وهو الأمر الذي يجعل الرؤية الأفقية منعدمة بعض الشيء.