رسميًا.. الحكومة تفاجئ المواطنين وتعلن تعديل موعد صرف “معاشات يناير”

رسميًا.. الحكومة تفاجئ المواطنين وتعلن تعديل موعد صرف “معاشات يناير”
موعد صرف معاشات شهر يناير

قالت الدكتور “غادة والي” وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنها قد قررت أن يتم صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019، في يوم الثلاثاء المقبل والموافق الأول من يناير، بدلًا من يوم 10 من الشهر، مؤكدة بأن هذا القرار سوف يكون ساريًا مع الساعات الأولى لصباح الثلاثاء القادم، وذلك بمناسبة أعياد الميلاد التي يحتفل بها المسيحيين خلال بدايات الشهر المقبل.

وقالت “والي” في تصريحاتها، بأن الصرف سوف يتم من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجميع مكاتب البريد اعتبارًا من يوم 1 يناير على أن يتم الصرف من خلال البنوك في اول يوم عمل لهم وهو 2 يناير.

وقالن والي في تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا القرار:

تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مؤكدة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

ويذكر بأن عدد المواطنين الذين يقومون بصرف معاشاتهم من مكاتب البريد يصل إلى نحو 3.5 مليون مستفيد من إجمالي عدد المستفيدين، في حين من يقومون بالصرف من خلال البنوك 1.53 مليون مستفيد بإجمالي 3.8 مليار جنيه.