التخطي إلى المحتوى
رغد ابنة صدام حسين تنشر ماقاله والدها قبل أربعة أيام من إعدامه
ابنة صدام حسين تنشر ما قاله والدها قبل أربعة أيام من إعدامه

رغد ابنة صدام حسين، وبتاريخ اليوم الأحد الـ30 من ديسمبر الموافق ليوم إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في عام 2006، نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تغريدة ذكرت فيها ما قاله والدها قبل 4 أيام من إعدامه.

ماذا قال صدام حسين قبل 4 أيام من إعدامه؟

وتعود الكلمات التي قالها إلى يوم 26 ديسمبر 2006 وهي قبل أربعة أيام من إعدامه ، حيث قال: “أيّها الشعب الوفي الكريم أستودعكم ونفسي عند الرب الرحيم الذي لا تضيع عنده وديعة ولا يخيبُ ظن مؤمن صادق أمين”، واختتم كلماته قائلا: “الله أكبر”، وقام صدام حسين بتذييل رسالته بصفته الرسمية “صدام حسين رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة المجاهدة بغداد 26 / 12 / 2006م”.

ويذكر أن القوات الأمريكية دخلت العراق في مارس 2003 تحت مسمى “عملية تحرير العراق” ، وبنفس العام تم اعتقال صدام حسين في 13 ديسمبر، وجرت محاكمة قضائية له وكان أول ظهور له أمام المحكمة في عام 2004 ، بعد توجيه تهم تتعلق بغزو الكويت والهجوم على قرية للأكراد بالغاز السام،  وبدوره لم يعترف بقانونية المحكمة لأنها  محكمة “احتلال “حسب تعبيره .

إعدام صدام حسين

وتمت إدانته والحكم عليه بالإعدام في أول قضية ضده وهي الخاصة بـ “مذبحة قرية الدجيل”، حيث صدر الحكم بحقه في 23 يوليو 2006 ، وتم تنفيذ الإعدام به بذات العام في الـ30 ديسمبر والذي صادف صبيحة عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.