تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. “الكهرباء” تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور)

تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. “الكهرباء” تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور)
عدادات

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بيانًا رسميًا، كشفت خلال عدد من التفاصيل الهامة، مؤكدة بأن سعة محطات المحولات الكهربائية على الجهدين الفائق والعالي بلغت حوالي 133 ألف ميجافولت أمبير، حيث تم خلال الفترة من يناير 2018 وحتى 31 ديسمر من العام إنشاء وتوسيع محطات محولات على الجهدين الفائق والعالي، كما يتم حاليًا تنفيذ مشروع تركيب العدادات الذكية ومُسبقة الدفع وفقًا للمرحلة التجريبية.

وأضاف بين الكهرباء، بأن يجري تنفيذ مشروع تجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي في نطاق 6 شركات توزيع على أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2019، فضلًا عن تركيب مليون عداد ضمن مشروع تحديث 3 مراكز تحكم بشبكات توزيع الكهرباء والذي تموله هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA).

كما أشارت وزارة الكهرباء، إلى أنه من المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية أو مُسبقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها خلال السنوات العشر المقبلة، كما أنه تم الانتهاء من تركيب 6,7 مليون عداد مسبوق الدفع حتى نهاية العام الحالي ، كما تم الانتهاء من تركيب 2000 عداد ذكى خلال الفترة، وذلك ضمن خطة تركيب 250 ألف عداد ذكي كمرحلة أولى في نطاق ستة شركات توزيع.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه منذ أيام، وتحديدًا خلال افتتاح مشروع غيط العنب، الأربعاء الماضي بالإسكندرية، بتغيير كافة عدادات الكهرباء والمياه والغاز في المنازل والمؤسسات الحكومية إلى العدادات مسبقة الدفع، قائلاً: “المواطن يحط الكارت ياخد مياه ويحط الكارت ياخد غاز ويحط الكارت ياخد كهرباء”.

تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. "الكهرباء" تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور) 7 تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. "الكهرباء" تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور) 8 تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. "الكهرباء" تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور) 9 تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. "الكهرباء" تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور) 10 تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. "الكهرباء" تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور) 11 تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. "الكهرباء" تعلن رسميًا موعد تغيير كل العدادات للمواطنين إلى مسبقة الدفع (صور) 12