«الأرصاد»: مصر ستشهد مزيدًا من الانخفاض والبرودة الأيام المقبلة.. وسقوط أمطار بهذه المحافظات

«الأرصاد»: مصر ستشهد مزيدًا من الانخفاض والبرودة الأيام المقبلة.. وسقوط أمطار بهذه المحافظات
السيول

في بيان جديد له، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” والمذاع عبر قناة “دى إم سى”، إن برودة الطقس طبيعية مع بداية موسم الشتاء، لافتا إلى أن فصل الشتاء بدأ منذ 10 أيام، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة.

«الأرصاد»: مصر ستشهد مزيدًا من الانخفاض والبرودة الأيام المقبلة.. وسقوط أمطار بهذه المحافظات 7

وأشار عبدالعال إلى أن الطقس يكون شديد البرودة من الخامسة مساء، مؤكدًا: نتواصل باستمرار مع هيئة المرور لاطلاعهم على حالة الطقس ولتوخى الحذر، ومحذرًا من استمرار الطقس البارد، كما نصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وستقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

أمطار غزيرة

 

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وأن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وأن درجة الحرارة قد تصل درجة واحدة في بعض المناطق مثل سانت كاترين.

«الأرصاد»: مصر ستشهد مزيدًا من الانخفاض والبرودة الأيام المقبلة.. وسقوط أمطار بهذه المحافظات 8

درجات الحرارة المتوقعة الأحد

  •  القاهرة: العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى درجة 18 والصغرى 12 درجة.
  • مطروح: العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة.
  • سوهاج: العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة.
  • قنا: العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.
  • أسوان: العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.

«الأرصاد»: مصر ستشهد مزيدًا من الانخفاض والبرودة الأيام المقبلة.. وسقوط أمطار بهذه المحافظات 9«الأرصاد»: مصر ستشهد مزيدًا من الانخفاض والبرودة الأيام المقبلة.. وسقوط أمطار بهذه المحافظات 10