أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و”الأرصاد” تعود وتحذر مجددًا: “البسوا تقيل برد طوال الأسبوع”

أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و”الأرصاد” تعود وتحذر مجددًا: “البسوا تقيل برد طوال الأسبوع”

استمرارًا لموجة الطقس السيء الذي تتعرض له محافظات مصر وانخفاض درجات الحرارة الحاد الذي تتعرض له البلاد مصحوبًا بسقوط للأمطار في بعض المناطق، تواصلت هذه الموجة في عدد من المحافظات، اليوم، السبت، وشهد عدد منها سقوط أمطار تسببت في توقف الصيد، وتوقف بعض مظاهر الحياة بها.

أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و"الأرصاد" تعود وتحذر مجددًا: "البسوا تقيل برد طوال الأسبوع" 7

 

ففي البحيرة، شهدت المحافظة سقوط أمطار على المناطق الشمالية والشرقية بمراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد وأبوحمص ودمنهور والمحمودية والرحمانية وشبراخيت، وتوقفت حركة الصيد في البحر المتوسط بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي دفع المحافظ اللواء هشام أمنة، لرفع درجة الاستعداد في أنحاء المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات في المراكز لمتابعة حالة الجو.

أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و"الأرصاد" تعود وتحذر مجددًا: "البسوا تقيل برد طوال الأسبوع" 8

وفي إلمنيا، أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة تحسبا لتقلبات الجو، وهطول أمطار بسبب حالة الطقس وكثافة الشبورة المائية، ووجه المحافظ اللواء قاسم حسين، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، مشددًا على المتابعة المستمرة لمخرات السيول تحسبا لسقوط الأمطار، كما رفعت مديرات الري والصحة والإسعاف درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي حالات طارئة.

أمطار غزيرة

البرد مستمر طوال الأسبوع

ومن جانبه وخلال بيان جديد، قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة الذي تعاني منه البلاد خلال الفترة الحالية مستمر على مدار الأسبوع المقبل، كما  أن الرياح ستكون هادئة على أغلب الأنحاء، وتنحصر على أغلب السواحل الشمالية، ما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، كما تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية، مستبعدًا فرص سقوط الأمطار على القاهرة والجيزة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

أمطار رعدية غزيرة

 

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، فيما تتكون شبورة مائية صباحًا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و"الأرصاد" تعود وتحذر مجددًا: "البسوا تقيل برد طوال الأسبوع" 9