بالتفاصيل.. موجة “طقس سيئ” تضرب عدة محافظات.. والحكومة ترفع الطوارئ وتحذر المواطنين

بالتفاصيل.. موجة “طقس سيئ” تضرب عدة محافظات.. والحكومة ترفع الطوارئ وتحذر المواطنين
الطقس

كشفت مصادر رسمية في محافظة الإسكندرية منذ قليل، بأن موجة من الطقس السيئ، قد ضربت عدة مناطق في المحافظة خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما استمر سقوط الأمطار الغزيرة على عدة مناطق بالمحافظة، وكذلك إنخفضت درجة الحرارة بشكل ملحوظ نتيجة “نوة عيد الميلاد”.

وكانت قد أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في الساعات الماضية عن رفع حالة الطوارئ، وذلك بعدما تراكمت مياه الأمطار بصورة كبيرة في الشوارع، وهو الذي أدى إلى الدفع بعدد كبير من سيارات شفط المياه من قبل الحي من أجل إزالة آثار هذه المياه وإعادة الحياة لطبيعتها في عدة مناطق.

وفي أول تصريح رسمي من قبل المسؤولين حول هذه الأزمة، قال “علاء يوسف” رئيس حي العجمي:

 أزمة منطقة أبو ثلاث تكمن في عدم وجود شبكة صرف صحي، والتي يجري تنفيذها حاليا بشكل بطئ للغاية وهو الأمر الذي يؤدي لتراكم مياه الأمطار في الشوارع، ولكن يتدخل الحي لرفعها أولا بأول.

وفي منطقة العطارين تسببت مياه الأمطار وضغطها على شبكة الصرف الصحي في هبوط أرضي بشارع رحمي، وقام حي وسط وشركة الصرف الصحي بالتدخل لمعالجة أسباب الهبوط الأراضي رغم تساقط الأمطار.

وذكرت تقارير إعلامية، بأن حالة الإسكندرية لم يكن أفضل من حال بعض المدن الأخرى، والتي تأثرت كذلك بالأجواء الباردة والطقس السيئ خلال الفترة الأخيرة.