“الأرصاد” تحذر: أمطار رعدية وغزيرة خلال ساعات.. ونصيحة هامة للمواطنين

“الأرصاد” تحذر: أمطار رعدية وغزيرة خلال ساعات.. ونصيحة هامة للمواطنين

في إطار البيانات المستمرة التي تصدرها الهيئة، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية خلال النشرة الإخبارية، المذاع عبر فضائية “Extra news”، إن هناك نشاطًا ملحوظًا على كافة أنحاء البلاد للرياح، الأمر الذي يعطي إحساسًا بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

وأضاف عبدالعال، بأنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية غزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة على القاهرة، وذلك خلال الساعات المقبلة، ناصحًا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، حيث إن الطقس سيكون شديد البرودة خلال فترات الليل اليوم.

حالة الطقس الجمعة

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الغد سيكون باردًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء والوجه البحري.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، أما عن حالة الرياح، فهي معتدلة، أغلبها شمالية غربية تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

بيان بدرجات الحرارة

"الأرصاد" تحذر: أمطار رعدية وغزيرة خلال ساعات.. ونصيحة هامة للمواطنين 7