نائب برلماني:”كله هيدفع” تعديلات الضريبة العقارية للمتر تشمل الإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل

نائب برلماني:”كله هيدفع” تعديلات الضريبة العقارية للمتر تشمل الإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل
نائب برلماني:"كله هيدفع" تعديلات الضريبة العقارية للمتر تشمل الإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل

كشف عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب معتز محمود، ومقدم تعديلات قانون الضريبة العقارية، عن ملامح التعديلات الأخيرة، بعد موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى عليها خلال اجتماع السبت الماضي، وإحالتها إلى لجنة الخطة والموازنة ومكاتب بعض اللجان الأخرى لمناقشته بالتفصيل.

وقال معتز في تصريحات خاصة لموقع مصراوي: “أي إسكان غير فاخر أو منطقة شعبية أو قرى، هتكون الضريبة على المتر جنيه لكل متر مسطح، يعني 100 جنيه كل سنة عن كل شقة، لأن مساحات الشقق بالنسبة لمحدودي الدخل لا تتخطى 100 متر، كله هيدفع، حتى أصحاب شقق الإسكان الاجتماعي هيدفعوا ضريبة عقارية”.

وتفرض الضريبة العقارية، على كل الوحدات المبنية، فيما عدا ما نص القانون على إعفائه منها، ويسمح القانون لكل مواطن بإعفاء وحدة سكنية من الضريبة بشرط ألا تزيد قيمتها على 2 مليون جنيه.

وأضاف عضو لجنة الإسكان بالبرلمان: “الشقق اللي في المناطق الفقيرة والشعبية، لن تتعدى جنيهات، وستحدد بشكل تفصيلي في اللائحة التنفيذية، كله هيدفع، حضرتك ساكن في مركز أو مدينة هتدفع 2 جنيه، ساكن في عاصمة محافظة هتدفع 3 جنيه، ساكن في مصر الجديدة هتدفع 4 جنيه، في التجمع هتدفع 5 جنيه، ودا على كل متر مسطح، يعني لو مساحة فيلا 1000 متر هتدفع 5000 جنيه، حتى الشقق المغلقة هتدفع، لكن 50% من القيمة بس، يعني لو عندك فيلا في التجمع هتدفع عن كل متر 2.5 جنيه، يعني 2500 جنيه كل سنة”.

أقرا أيضا:

إعلان وظائف وزارة التربية والتعليم وحاجتها إلى معلمين ومعلمات لمختلف التخصصات

وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي