بينهم “تويوتا وكيا وهيواندي”.. تعرف على أسماء السيارات التي ستنخفض أسعارها بدءًا من 2019

بينهم “تويوتا وكيا وهيواندي”.. تعرف على أسماء السيارات التي ستنخفض أسعارها بدءًا من 2019
سيارات الجمارك

كشفت مصادر مسؤولة في سوق السيارات في الساعات المقبلة، بأنه من المتوقع أن تنخفض أسعار السيارات بصورة ملحوظة في الساعات المقبلة، وبالتحديد السيارات الأوروبية، ولكن المفاجأة كانت مع تصريحات بعض المسؤولين بشأن وجود إحتمالية كبيرة لدخول أسماء سيارات آسيوية مثل تويوتا وكيا وهيواندي ضمن هذه المجموعة، وإدارجها ضمن قوائم السيارات التي ستنخفض أسعارها مع بداية العام الجديد

وبحسب المصدر، فإن بعض السيارات الآسيوية التي من الممكن أن تندرج تحت هذه الفئة، هي
السيارات من ماركة تويوتا بكل أنواعها، وكذلك سيارات نيسان وهوندا، وجميعها تنتمي إلى اليابان، إضافة إلى السيارات الكورية مثل هيونداي وكيا بفئاتها المختلفة.

وكان علاء السبع، عضو شعبة السيارات قد أطلق تصريحات هامة منذ قليل، وقال فيها:


السبب في ذلك يعود إلى امتلاك تلك الشركات اليابانية والكورية مصانع في أوروبا، لذلك فإن السيارات القادمة منها تتبع الاتحاد الأوروبي.


كل الشركات العالمية المنتمية إلى آسيا لديها خطوط إنتاج في أوروبا وتنتج فئات كثيرة لسياراتها، مؤكدا أن الأمر يزيد من فرص المستهلك المصري ويضيف خيارات زائدة أمامه للحصول على سيارة مناسبة مستفيدا بالخصم الجمركي الذي يصل مع بداية العام إلى صفر جمارك. 

وكانت مصادر مسؤولة في وزارة المالية قد أكدت بأن هناك إنخفاض كبير في أسعار السيارات قد يحدث في الأيام المقبلة، وذلك مع بدء تطبيق إتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات القادمة من الإتحاد الأوروبي، ولكن لم تكشف هذه المصادر عن نسبة الإنخفاض المتوقع حدوثه.